جمعيّة البيرق لتنمية المجتمع العربيّ

هي جمعية إنسانيّة، تنمويّة، تعليميّة، اجتماعيّة وثقافيّة تعمل على خدمة المجتمع ودعمهوتمكينه في جميع المجالات، وتعمل على تنمية المهارات المختلفة لدى الفرد، وتعزيز وإبراز دوره المجتمعي.

جمعية البيرق هي جمعيّة مهنيّة، تعمل على تقديم وتطوير الخدمات التربويّةالثقافيّة والاجتماعيّة، وتسعى إلى المساهمة الحقيقيّةفي تنمية قدرات الأفراد من فئات المجتمع المختلفةوتعزيز مشاركتهم في الحياة الثقافيّة والاجتماعيّة والتربويّةيصبحوا عنصرًا فعّالًا في تنمية المجتمع. كما وتهتم بترسيخ.. مبادئ الديمقراطيّة والحريّة والمشاركةوالعمل التطوعيّ، عن طريق برامج ونشاطات مدروسة من شأنها أن تحقق الأهداف المرجوّة للجمعيّة جاءت فكرة إنشاء الجمعيّة لتكون لبنة من لبنات التنمية والتطوير في مجتمعنا العربيّ، وتساهم في تمكينه وتطويره وتحسينه ليتمكن الوصول إلى أعلى درجات التنمية.
 

ولم تكن فكرة الجمعيّة مجرَّد إضافة جديدة في سجلّ الجمعيّات الطويل، بل جاءت نتيجة لتفكير عميق لطرح طرائق بديلة يمكن أن تساهم في دعم الإنسان في ظلّ الظروف الصعبة التي يعيشها المجتمع، دون أن تدعوه إلى توجُّه سياسي أو أيديولوجي معين، بعيدة عن أيّ ارتباط حزبيّ أو تنظيميّ أو انتماء سياسيّ، وبعيدة كلّ البعد عن أيّ هدف مادي. كما تسعى الجمعيّة إلى إحداث نقلة نوعيّة في المجتمع العربي محليًّا.... وبإذن الله، دوليًّا.

 رؤية الجمعية

أن تكون الجمعيّة حائزة على ثقة المجتمع.

أن تتميَّز بالكفاءة في تحقيق أهداف واَمال فئاتها.

أن تكون رائدة في التنمية المستدامة لمجتمعنا العربي.

أن يتمكن الفرد من تحقيق الاستقرار الاجتماعيّ والتربويّ والثقافيّ.

أن ينعم بثراء فكري متَّزِن لينشأ جيل فاعل ومنظّم يسعى لتنمية وتطوير أفراد المجتمع علميًّا وفكريًّا وثقافيًّا وجسميًّاوفق متطلّبات الحياة المعاصرة من تطوير وإعداد أفراد صالحينبما يتوافق مع عادات وقيم المجتمع.

 أهدافنا

مساعدات إنسانية للضعفاء والفقراء ودعم الأيتام والمحتاجين بالاحتياجات الأساسية كالماء والغذاء واللباس.

العمل على تطوير الفرد الذاتيّ في المجتمع العربيّ في الداخل الفلسطيني والشتات وتطوير قدراته ومهاراته، بواسطة تنفيذ وإدارة برامج تربويّة ثقافيّة واجتماعيّة.

تطوير التراث الثقافي والإنساني للمجتمع العربيّ والتركيز على مساهمته وأهميَّته العامّة، وذلك من خلال انكشافه على  الثقافات من خلال المشاركة بالمؤتمرات الدوليّة ومن خلال زيارة مؤسسات مختلفة في البلاد والعالم.

إقامة برنامج تعليمي تربوي (برامج، دورات، ورشات)للمجتمع العربي يهدف إلى تعزيز القيم والأخلاقيّات التمكين الذاتي واحترام الآخر.

المبادرة إلى إقامة فعاليّات اجتماعيّة في المجتمع العربيّبهدف تعزيز التفكير الإبداعي لدى الفرد، ترسي قيم التضامن والمشاركة، قبول الآخر، أهميّة العطاء والتطوُّع من أجل المجتمع.

المبادرة إلى إقامة فعاليّات ثقافيّة لدى أبناء الشبيبة في المجتمع العربيّ بهدف تحسين جودة حياتهم، من خلال مشاركتهم بفعاليات متنوِّعة في مناطق البلاد المختلفة.

عقد مؤتمرات في المجتمع العربيّ من أجل رفع الوعي في مجالات مهنيّة بواسطة محاضرات يقدِّمها خبراء ومهنيّون:أطبّاء، أكاديميّون، عاملون اجتماعيّون،حقوقيّون محامون)  محاسبون ومدقِّقو حسابات، معلِّمون، مستشارو تنظيم أموال( ضبّاط أمان، إلخ)..

عقد شراكات في مشاريع ثقافيّة بين المجتمع العربيّ ومجتمعات أخرى في البلاد والعالم.

تعزيز مكانة المرأة في المجتمع العربيّ بواسطة عقد مؤتمرات وورشات وأيّام دراسيّة في القيادة المجتمعيّة.

تطوير برامج ثقافيّة تهدف إلى القضاء على ظاهرة العنف في المجتمع العربيّ.

إقامة فعاليّات توجيه أكاديميّ في المجتمع العربيّ تهدف إلى رفع الوعي وتشجيع التعليم الأكاديميّ لدىالمجتمع العربيّ في مؤسّسات البلاد وخارجها.

أو تفضل التبرع عبر الهاتف؟

سجل/ي تفاصيلك الآن وسنتواصل معك

>
بحاجة لمساعدة او استفسار؟